سبونج بوب سكوير بانتس

مسلسل سبونج بوب سكوير بانتس من انتاج نكلودين وقد عرض على mbc3

سبونج بوب سكوير بانتس

سبونج بوب سكوير بانتس ، يُشار إليه أيضًا باسم سبونجبوب ، هو مسلسل تلفزيوني أمريكي كوميدي تم إنشاؤه بواسطة عالم الأحياء البحرية ورسام الرسوم المتحركة السابق ستيفن هيلنبرج لصالح قناة نكلودين.

معلومات عامة

القنوات العربية نكلودين ، mbc3
أول عرض 1 مايو 1999
عدد المواسم 13
عدد الحلقات 270

القصة

يروي المسلسل مغامرات إسفنج بحري معرض للحوادث يُدعى سبونج بوب سكوير بانتس، والذي يعيش في أناناس تحت الماء مع حلزون حيوانه الأليف سريع ويعمل كطباخ في مطعم للوجبات السريعة يسمى مقرمشات سلطع . جيرانه هم أفضل أصدقائه ، بسيط نجم ، وحبار غاضب يُدعى شفيق حبار ، وهو زميل عمل سبونج بوب المزعج. يعمل سبونج بوب و شفيق لصالح سلطعون جشع يُدعى مستر سلطع ، يعيش في منزل مع ابنته الحوت لؤلؤة . تم تسجيل سبونج بوب في مدرسة لتعليم قيادة القوارب تديرها السيدة نفيخة ، وهي سمكة منتفخة ، ويقضي وقتًا مع سنجاب يبحث عن الإثارة من تكساس تُدعى ساندي . الأشرار في العرض هم شمشون وزوجته على الكمبيوتر ، كارين ، اللذان يمتلكان مطعمًا غير ناجح يسمى دلو الصداقة ، والذي يقع بالقرب من مقرمشات سلطع.


تم بث المسلسل لأول مرة في الأول من مايو 1999 ، باعتباره "نظرة خاطفة" بعد حفل توزيع جوائز اختيار الأطفال . بدأ البث رسميًا في 17 يوليو من نفس العام. كان العرض في البداية مضاءً باللون الأخضر فقط لمدة 6 حلقات مدتها نصف ساعة (اثني عشر مقطعًا إجماليًا) ؛ قال مبتكر المحتوى ستيفن هيلينبرج ، "اعتقدت أنه إذا ذهبنا إلى موسم كامل ، سنحصل على اثنتي عشرة فرصة لكتابة القصص ، وقد يكون ذلك ... 12 عرضًا وإلغاؤها." ولدهشته ، أصبح العرض ناجحًا في التقييمات ، ومنذ ذلك الحين استمر لمدة 13 موسما .

تدور أحداث المسلسل في مدينة تحت الماء تسمى قاع الهامور ، والتي تقع على أرضية المحيط الهادئ . المواطنون هم في الغالب أسماك بألوان مختلفة يعيشون داخل بنايات مصنوعة من بقايا السفن ويقودون القوارب .

تظهر الفقاعات عندما يتحرك شيء ما بسرعة ، وتملأ الشاشة للانتقال بين المشاهد. كرسوم كاريكاتورية ، يتضمن العديد من الأحداث غير الواقعية التي لا يمكن أن تحدث تحت الماء: الحرائق ، والدموع ، والمطر ، وإغراق المبنى ، وشرب السكان السوائل من أكواب ، وأحواض الاستحمام المليئة بما يبدو أنه ماء ، ومنتجع على البحر ، ومشي الأسماك بدلاً من السباحة.

الشخصيات

يتألف العرض من مجموعة من عشرة شخصيات رئيسية ، تتكون من سبونجبوب وأصدقائه من الأحياء المائية الذين يعيشون في قاع الهامور.

سبونج بوب سكوير بانتس

سبونج بوب سكوير بانتس

سبونجبوب هو اسفنجة البحر أصفر اللون . إنه منفتح ومتفائل وشغوف بالحياة. يعيش في منزل مفروش بالكامل من الأناناس. إنه يحب وظيفته كطباخ في مطعم للوجبات السريعة يسمى مقرمشات سلطع . هدفه الأكبر في الحياة هو الحصول على رخصة قيادة قارب. لقد كان يحضر بجد لمدرسة مدام نفيخة للقوارب لسنوات ، لكنه لم ينجح أبدًا. إنه أفضل أصدقاء بسيط ولديه حلزون أليف اسمه سريع.

بسيط نجم

بسيط نجم صديق سبونجبوب


بسيط هو نجم البحر الوردي. يعيش تحت صخرة ويرتدي سروال سباحة زهريًا. إنه أفضل صديق لـسبونجبوب ويقضي وقته دون أن ينتظر سبونجبوب عودته. بسيط غير ذكي إلى حد ما ويمكنه اتخاذ قرارات سيئة تجعله وسبونجبوب في مأزق. عادة ما يكون موقف بسيط مريحًا وسهلًا ، ولكن عندما يكون شخص ما لئيمًا معه أو مع سبونجبوب ، يمكن أن يغضب.

شفيق حبار

شفيق حبار جار سبونجبوب وبسيط


شفيق هو حبار فيروزي. إنه زميل عمل سبونجبوب في مقرمشات سلطع ويعيش في رأس جزيرة ايستر. يحب شفيق رسم صور ذاتية ولعب الكلارينيت. عادة ما يكون غاضبًا لأنه لا أحد يعرف مواهبه الفنية. غالبًا ما ينزعج من تفاؤل سبونجبوب ، لكنه يقدر حقًا صداقة سبونجبوب في بعض الأحيان.

مستر سلطع

مستر سلطع صاحب مطعم مقرمشات سلطع ومدير سبونجبوب وشفيق في العمل


السيد سلطع سلطعون أحمر. يمتلك مقرمشات سلطع وهو والد لؤلؤة ابنته الوحيدة . يعيش مع ابنته لؤلؤة في مرساة جوفاء . إنه مهووس بالمال وسوف يفعل أي شيء تقريبًا لتحقيق الربح ، حتى لو كان ذلك يعني إرهاق موظفيه سبونجبوب و شفيق. الأشخاص الوحيدون الذين لديهم سيطرة أكبر عليه من المال هم لؤلؤة وصديقته السيدة نفيخة.

شمشون

شمشون عدو مستر سلطع وصاحب مطعم دلو الصداقة


شمشون هو علقة خضراء (نوع من العوالق). جنبا إلى جنب مع زوجته الكمبيوتر كارين ، يدير مطعمًا يسمى دلو الصداقة يقع على بعد أمتار من مقرمشات سلطع . يبيع طعامًا من لحم السمك. لهذا السبب ، نادرًا ما يحصل دلو الصداقة على أي عملاء. هدف شمشون هو سرقة وصفة مستر سلطع السرية والسيطرة على عالم الوجبات السريعة مع كارين .

كارين

كارين زوجة شمشون الذكية


كارين كمبيوتر مقاوم للماء . تعيش في مختبر دلو الصداقة ، حيث تحسب الخطط الشريرة لمساعدة زوجها شمشون في سرقة وصفة مقرمشات سلطع . إنها أذكى شخص في قاع الهامور لكنها تشعر أحيانًا أن عقلها يضيع على خطط شمشون . تتمتع كارين بحس جاف وساخر من الدعابة. على الرغم من كونها آلة ، فإن كارين لديها مجموعة واسعة من المشاعر وتهتم كثيرًا بشمشون في أعماقها.

ساندي

ساندي صديقة سبونحبوب وهي سنجاب من تكساس


ساندي سنجاب بني. ترتدي بدلة غطس وتعيش في قبة زجاجية مليئة بالهواء للتنفس تحت الماء. ساندي شجاعة تحب ممارسة الكاراتيه والرياضات الخطرة. بعد أن جاءت من ولاية تكساس الأمريكية ، تحب مسابقات رعاة البقر. انها تكسب لقمة العيش من خلال العمل كعالمة.

 مدام نفيخة

مدام نفيخة صاحبة مدرسة القوارب لتعليم القيادة


السيدة نفيخة هي السمكة المنتفخة البيج. هي معلمة سبونجبوب في مدرسة القوارب. إنها تعرف كل شيء عن القوارب وكيفية قيادتها. السيدة بوف مصممة للغاية ولن تتوقف عند أي شيء للحصول على رخصة قيادة سبونجبوب. بعد سنوات عديدة مع سبونجبوب كطالب دائم لها ، أصبحت مصابة بجنون العظمة وعرضة للانفجارات. إنها تحاول دائمًا ابتكار دروس جديدة يمكن أن تساعد سبونجبوب على النجاح ، لكنها لا تعمل أبدًا.

لؤلؤة

لؤلؤة ابنة مستر سلطع


لؤلؤة هي حوت العنبر رمادي اللون. إنها مراهقة واعية بذاتها تريد فقط أن تتلاءم مع سمكة بيكيني القاع. لأنها كبيرة جدًا ، فإنها تواجه صعوبة في الاندماج. عادةً ما تدوس بيرل حولها وتهز قاع البحر تحتها. هي ابنة السيد كرابس وتعيش معه في منزلهم الأجوف.

سريع

سريع حيوان سبونجبوب الأليف


غاري هو حلزون البحر الأزرق الفاتح بقوقعة وردية اللون. يعيش مع سبونجبوب في منزلهم بالأناناس. تعتمد سلوكيات سريع على أنه قط المنزل ، وهو يميل إلى التواصل مع الآخرين. يبدو أن سبونجبوب يفهم سريع وغالبًا ما يراه كشخص يأخذ بنصيحته.

معلومات إضافية

  • سبونج بوب سكوير بانتس هي ثاني أطول سلسلة من برامج نكلودين وأطول سلسلة رسوم متحركة من نكلودين. عرض نكلودين الأطول بشكل عام ، هو Nick News مع Linda Ellerbee ، والذي استمر لمدة 23 عامًا من 1992 إلى 2015 .
  • سبونج بوب سكوير بانتس هو أول كرتون من إنتاج نكلودين يصل إلى موسمه الحادي عشر.
  • سبونج بوب سكوير بانتس هي ثاني أطول سلسلة رسوم متحركة للأطفال في الولايات المتحدة ، بعد آرثر .
  • يستغرق الأمر ما يقرب من 5 أشهر إلى 9 أشهر لإنشاء حلقة واحدة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال