صناعة أفلام الأنيميشن ثلاثية الأبعاد
الرسوم المتحركة كانت موجودة منذ عقود. لقد غذى خيالنا وسمح لنا برحلة إلى عوالم جديدة ومثيرة ، والهروب من واقعنا. ومع ذلك ، فإن ما لا يدركه كثير من الناس هو مقدار العمل المبذول في إنشاء فيلم أو حلقة رسوم متحركة. يستغرق فريقًا من الأشخاص الذين يعملون بجد وقتًا طويلاً جدًا لإنشاء المحتوى الذي نراه على الشاشة. لذلك دعونا اليوم نلقي نظرة على خط أنابيب الرسوم المتحركة وما يدخل في إنشاء الرسوم المتحركة.
الخطوات
سنركز على خط الأنابيب ثلاثي الأبعاد ، وهي عملية إنشاء صور ثلاثية الأبعاد في بيئة رقمية. تقليديًا باستخدام الرسوم المتحركة المرسومة يدويًا ، كان المبدعون يرسمون كل صورة إطارًا بإطار ، قبل تجميعهم جميعًا معًا لإنشاء تسلسل. الآن ، مع الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد ، لم يعد علينا رسم كل إطار على حدة ، ولكن يتعين علينا إنشاء التسلسل من خلال برامج الكمبيوتر. ها هي الرحلة.
الخطوة الأولى: مرحلة ما قبل الإنتاج
في هذه المرحلة ، يعرض كتّاب القصة أفكارهم ، ويخلقون مفاهيم وموضوعات للرسوم المتحركة. يتم إنتاج السيناريو وكذلك أوراق تصميم الشخصيات التي تم إنشاؤها بواسطة فنان المفهوم. هنا نحصل على مظهرنا وإحساسنا للشخصيات. سيقوم فنان القصة المصورة برسم اللقطات المختلفة المطلوبة للمشهد حتى يتمكن صانع الرسوم المتحركة من إنشائها لاحقًا. غالبًا ما يتم إنشاء لوحة عمل متحركة أو متحركة لتحديد التوقيت وأطوال اللقطة.الخطوة الثانية: التصميم
بعد ذلك يتم تسليم تصميمات الشخصيات إلى نموذج ثلاثي الأبعاد. باستخدام برامج مثل Maya و Blender ، سيقوم الفنان بتصميم أو نحت شخصية من الصفر ، مع التأكد من عدم ارتكاب أي أخطاء في شبكة الشخصية. الشبكة هي كل المضلعات التي تشكل سطح الشخصية. يجب أن تكون هذه دقيقة لأنها ضرورية للمراحل اللاحقة.الخطوة الثالثة: التركيب
باستخدام برامج مثل Photoshop ، يتم رسم الأنسجة وإنشائها ثم يتم لفها حول الشبكة لإنشاء الألوان والأنسجة. يمكن للفنان أن يخلق مظهرًا بلاستيكيًا كارتونيًا أو حتى نسيجًا معدنيًا واقعيًا.يضيف الملاعب هيكلًا هيكليًا إلى شبكة الشخصية. سيسمح هذا للشخصيات بالتحرك. يخلق هذا الفنان قيودًا على المفاصل بحيث تنحني الذراعين بشكل واقعي ، وترفع القدمان بشكل صحيح ويقوم العمود الفقري بما يفترض به. في هذه المرحلة يتم أيضًا تزوير عيون الشخصية للسماح لشخصيتنا بالنظر حولها.
الخطوة الرابعة: التغليف
هنا يتم التلاعب بمفاصل الهيكل العظمي المختلفة من خلال عملية تسمى طلاء أوزان الجلد. هنا يتم تعيين قيم تأثير للمفاصل بحيث عندما نبدأ في تحريك شخصيتنا ، تتحرك الشبكة وفقًا لذلك. إذا قمنا بتحريك مفصل الرسغ ، فإننا لا نريد أن تتحرك الساق ، ولذا يتم تصحيح ذلك بعناية خلال هذه المرحلة. ثم يتم تصنيع الأشكال المخلوطة. هذه هي المشاعر الشخصية أو تعبيرات الوجه التي تم إنشاؤها لسهولة الرسوم المتحركة. يتم إنشاء المشاعر بحيث يمكن للشخصية أن تكون حزينة أو سعيدة بنقرة زر واحدة. هنا أيضًا حيث يتم إنشاء أشكال المزج لأحرف مثل M و B و P. من خلال القيام بذلك ، فإنه يسمح لرسامي الرسوم المتحركة بدمجها لإنشاء حركة الشفاه.الخطوة الخامسة: الرسوم المتحركة
نحن أخيرًا في مرحلة الرسوم المتحركة. في البرنامج ، يقوم صانع الرسوم المتحركة بمعالجة مفاصل الشخصية وتعيين الإطارات الرئيسية (نقاط الرسوم المتحركة) حتى تتمكن الشخصية من التحرك. يحتاج صانع الرسوم المتحركة إلى التركيز على عدد من العوامل التي تتبع المبادئ الـ 12 للرسوم المتحركة. يتضمن ذلك التدريج ، وموضع الشخصيات فيما يتعلق بالبيئة (التي صممها أيضًا فريق تصميم البيئة) والتوقيت ، وهو أمر مهم جدًا لسلاسة الحركة.الخطوة السادسة: التقديم
تفو ، لقد فعلناها. لدينا الرسوم المتحركة. هذا كل شيء ... أوه ، أليس كذلك؟ استدعاء. بعد أن أضاءنا المشاهد بأضواء افتراضية ، تبدأ عملية إنشاء إطاراتنا النهائية. هذه العملية هي المكان الذي يتم فيه تحميص كل الزخارف والأضواء في صورة ، عادة ما تكون 1080 بكسل ، ويتم إطلاقها من الطرف الآخر. قد تستغرق هذه العملية أيامًا ، أو حتى أسابيع لإنتاج كل صورة معروضة ، إطارًا بإطار ، اعتمادًا على مدى تعقيد اللقطة. لوضعها في منظورها الصحيح ، استغرق الأمر من Pixar أربعة أيام في المتوسط لتقديم كل إطار من Finding Nemo نظرًا لتعقيد مشاهدها تحت الماء. أنت بحاجة إلى الكثير من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل في وقت واحد لتسريع العملية!الخطوة السابعة: ما بعد الإنتاج
هنا يتم تحرير جميع الإطارات جنبًا إلى جنب مع المؤثرات الصوتية والمبالغ الصوتية والعناوين والاعتمادات. لدينا الآن قصة منتهية. تتم عملية التحرير ويتم إخراج الفيديو. تهانينا ، لقد حصلت على فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد منتهي!معلومات إضافية
- لما؟ لقد عملت لمدة 3 أشهر بمفردك ولديك فيلم مدته أربع دقائق فقط؟ هذا هو الوقت الذي تستغرقه أفلام الأنيميشن! تخيل ذلك على نطاق أوسع مع فريق. يستغرق وقتا طويلا.
- هذه رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد. هناك التقاط الحركة ، وأكثر بكثير مما يقدمه عالم الرسوم المتحركة ، إنه حقًا فن معقد. الناس يفعلون ذلك ، على الرغم من صعوبته ، لجلب السعادة لنا ، لإرسال رسالة أو مشاركة قصصهم. هذه هي الرسوم المتحركة. من هنا تأتي الرسوم الكرتونية. لذلك ، في المرة القادمة ، عندما تشاهد فيلمًا أو سلسلة رسوم متحركة ، انظر إلى الاعتمادات في النهاية وشاهد عدد الأشخاص الذين عملوا على إنشائه. قد تصاب بالصدمة من عددهم.