خلف حائط الحديقة | قصة المسلسل

 

خلف حائط الحديقة

خلف حائط الحديقة

القصة

تدور القصة المركزية حول ويرت وغريغوري، وهما أخوان غير شقيقين يجدان نفسيهما تائهين في غابة سحرية غريبة تسمى المجهول. تبدأ القصة عندما يمران على الحطاب في مكان قاتم يقوم بقطع الأشجار التي كان يستخدمها لتشغيل مطحنة له، يحمل فانوسا ويحذر الأولاد من الوحش ، المخلوق الرهيب الذي يتجول في الغابة بحثًا عن الأطفال الضائعين ، يطلب الحطاب من الأولاد التوجه شمالًا والبحث عن بلدة والهروب من الغابة إذا استطاعوا. 

الأولاد - جنبًا إلى جنب مع ضفدع غريغ الأليف (الذي يطلق عليه باستمرار أسماء جديدة) - يتجهون إلى أسفل الطريق ويلتقون بياتريس ، وهي طائر بلوبيرد ناطق. نظرًا لأن غريغ يساعدها في الخروج من الأدغال ، فإنها توافق على مساعدة الأطفال في العودة إلى المنزل من خلال اصطحابهم الى المرأة الطيبة في الغابة. في الطريق إلى العودة للمنزل ، تخوض المجموعة مغامرات مختلفة حيث يلتقون بالعديد من المقيمين في المجهول.

يتعثرون في مهرجان الحصاد في بوتسفيلد حيث أدينوا بارتكاب جرائم بسيطة من قبل العمدة الخيالي ، إينوك ، وحُكم عليهم بساعات قليلة من العمل اليدوي في الحقول. يساعد الأخوان بعد ذلك في إنقاذ مدرسة صغيرة للحيوانات من الخراب المالي وغوريلا هائج . أثناء الركوب على عربة تبن ، ضلوا الطريق. بحثًا عن الاتجاهات ، يدخلون حانة مخيفة تسكنها نماذج سردية (مثل الجزار ، والخياط ، ورجل الطريق ، إلخ). تم نفي بياتريس من قبل حارس الحانة وتم الإعلان عن ويرت في البداية على أنه أحمق بسيط التفكير ، ثم العاشق الشاب. عندما يُسمع صراخ بياتريس في الغابة ، يندفع ويرت (مع غريغ وضفدعه) لإنقاذها بحصان يأخذه من الإسطبل. يقابلون رجل الحطاب الذي باتوا يشتبهون في أنه قد يكون الوحش. غريغ يحمل بياتريس اللاواعية ويهربون إلى الغابة. ثم يخرج الوحش من الغابة للتحدث إلى رجل الحطاب ، حيث تم الكشف عن أن الحطاب يبقي الفانوس مضاءًا لأن روح ابنته ما زالت حية بداخله.

بالعودة إلى الطريق المؤدي إلى مرعى أديلايد - بفضل الحصان ، القادر على التحدث والمسمى فريد - تمت دعوة المجموعة إلى القصر المترامي الأطراف لقطب الشاي الثري وغريب الأطوار ، كوينسي إنديكوت . كشفت بياتريس لويرت أنها كانت ذات يوم بشرًا وأنها أصيبت بلعنة هي وعائلتها بعد أن ألقت بحجرًا على بلوبيرد. في هذه الأثناء ، يساعد غريغ إنديكوت على مواجهة مخاوفه ويتحد مع حبه الحقيقي ، الذي يعتقد أنه شبح. بعد ذلك ، يبقى فريد مع إنديكوت بينما يركب الأخوان وبياتريس العبارة البخارية(التي يسكنها بالكامل مواطنون ضفادع ذات الثياب الأنيقة) في طريقها إلى مرعى أديلايد. إنهم يخيمون طوال الليل ، لكن بياتريس تتسلل للتحدث مع أديلايد وحدها. اتضح أن بياتريس كانت متعاونة مع أديلايد لإحضار طفل لها مقابل مقص سحري ضروري لإعادة العائلة الملعونة إلى بشر. غيرت بياتريس رأيها وقدمت نفسها بدلاً من ذلك ، لكن أديلايد ألقت القبض على الأولاد. بياتريس قادرة على إرسال أديلايد وتحرير الأخوين ، اللذين يهربان إلى الغابة بدونها.

ثم تمكن ويرت وغريغ (وضفدعه) من إنقاذ لورنا ، الفتاة الطيبة التي استحوذت على روح مرعبة التهمت عددًا لا يحصى من الضحايا المؤسفين بما يكفي لدخول منزلها. على الرغم من شجاعة ويرت المكتشفة حديثًا ، فقد بدأ يفقد الأمل ويصاب باليأس. عندما ينام كلاهما تحت شجرة ، يقبل غريغوري مهمة إعادتهما إلى المنزل ويتقدم بطلب إلى نجم لمساعدته على أن يكون قائدًا جيدًا. في المنام ، يتم نقله إلى مدينة السحاب المبهجة ، حيث يهزم رياح الشمال البغيضة . في الامتنان ملكة الغيوم يقدم غريغ أمنية. يرغب غريغ في العودة إلى المنزل مع ويرت ، لكن الملكة توضح أن الوحش قد قبض بالفعل عل ويرت وبدأ في تحويله إلى شجرة من خشب الحطب. ثم يرغب غريغ في تحرير ويرت بتقديم نفسه إلى بيست بدلاً من شقيقه. يستيقظ ويرت ليجد غريغ قد اختفى - يلاحقه ، لكنه يسقط عبر الجليد في بحيرة متجمدة مظلمة.

تكشف الحلقتان الأخيرتان أن ويرت و غريغ يعيشان بالفعل في العالم الحديث. إنها ليلة الهالوين ، وهو ما يفسر سبب ارتدائهم لباسهم (ولماذا يمتلك غريغ الكثير من الحلوى في الحلقة 1). صنع ويرت شريطا لفتاة اسمها سارة مع قصائده وعزف الكلارينيت. بعد أن اكتشف أن صبيًا آخر مهتم بها ، يريد ويرت استعادة الشريط لإنقاذ نفسه من الإحراج. وجدها ويرت وغريغ مع مجموعة من الأطفال في مقبرة، لكنهم جميعًا يتفرقون عندما يقودهم ضابط شرطة ويخبرهم مازحا أنهم جميعًا رهن الاعتقال. يحاول ويرت و غريغ الهروب من فوق جدار حديقة المقبرة ، حيث يهبطان على خطوط السكك الحديدية على الجانب الآخر. يجد جريج ضفدعه بمجرد وصول القطار إليهم. كلاهما يتدحرج أسفل التل ويغرق في جسم مائي ، كلاهما فاقد للوعي.

بالعودة إلى المجهول ، يستيقظ ويرت محاطًا بعائلة بياتريس بلوبيرد بعد أن أنقذته بياتريس من البحيرة المتجمدة وخرجت لمواصلة بحثه عن غريغ. في هذه الأثناء ، يقابل الحطاب الوحش وغريغوري ، الذي بدأ يتحول إلى شجرة إديلوود. يهاجم الحطاب الوحش بينما يجد ويرت وبياتريس غريغ ويحاولان تحريره. يقرع الوحش الحطاب ويعرض أن يبقي روح جريج في المصباح إذا وافق ويرت على إبقائها مضاءة كما فعل وودسمان. يدرك ويرت أن روح الوحش هي في الواقع محاصرة في الفانوس وترفض الصفقة ، ويعيد الفانوس إلى الحطاب. يفرج ويرت عن غريغ ويعطي بياتريس المقص السحري الذي أخذه من منزل أديلايد. يقولون وداعهم العزيز بينما كان الحطاب ينفخ الفانوس لصرخات الوحش الغاضبة. 

بالعودة إلى العالم الحديث ، يأتي ويرت ويخرج غريغ من الماء. يستيقظ ويرت في المستشفى على مرأى من سارة بينما يلخص غريغ مغامراتهم في المجهول للأطفال الآخرين في تجمع المقبرة. تنتهي الحلقة بمونتاج يظهر كيف تحولت الأمور مع سكان المجهول ، بما في ذلك لم شمل وودسمان مع ابنته وبياتريس وعائلتها وعادوا إلى أشكالهم البشرية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال