تشاودر

تشاودر

تشاودر

عُرض مسلسل تشاودر في نسخته العربية على قناة كرتون نتورك وmbc3 بعد ذلك ، كان يُعرض في فترة كرتون نتورك بالعربية المثالية إلى جانب مغامرات فلاب جاك و كونغفو شاولين و سيم بايونك تايتن و فريق البطل 108 و كوردج الجبان وغيرهم

معلومات عن المسلسل

تشاودر  هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي تم عرضه في الفترة من 2 نوفمبر 2007 إلى 7 أغسطس 2010 على كرتون نتورك. تم إنشاء المسلسل بواسطة جرينبلات وهو فنان سابق في القصة المصورة على سبونج بوب سكويربانتس ومغامرات بيلي وماندي . شخصية المسلسل هي طفل بدين يبلغ من العمر 9 سنوات يُدعى تشاودر (يُشار إليه غالبًا بمخلوق قطة ودب وأرنب) ، وهو متدرب لدى طاهٍ يُدعى مونج دال ، يمتلك شركة تموين تخدم مدينة مارزبان الخيالية. يجمع العرض بين الرسوم المتحركة التقليدية مع الرسوم المتحركة ذات الحركة المتوقفة وعرائس الدمى.إنها أول سلسلة أصلية من كرتون نتورك يتم عرضها لأول مرة في عهد ستيوارت سنايدر.

خلال فترة عمله في سبونج بوب سكوير بانتس من نيكلودين  ، كان جرينبلات يرسم شخصيات مختلفة لصالح سلسلة الرسوم المتحركة الخاصة به. أسس جرينبلات فرضيته في الأصل على فكرة أسلوب الساحر المتدرب للقصة . تم تعديل أجهزة الرسم بحيث تدور القصة حول رئيس الطهاة الذي يعلم تلميذه الشاب كيف يطبخ. تم تطوير حساء الشودر نفسه مع عدم وجود أنواع محددة في الاعتبار ، ولكن بدلاً من ذلك بهدف استدعاء صورة لعبة طفل لينة. بعض الإلهام يأتي من ريتشارد سكاري ، مع إلهام آخر من الرسوم المتحركة صباح السبت.

تم إنشاء شنيتزل في الأصل كممارسة تصميم شخصية في أواخر التسعينيات.

بمجرد أن عرض جرينبلات المعروض على كرتون نتورك ، وبعد حوالي عامين ، تمت الموافقة على المسلسل للإنتاج مع عام آخر في الإنتاج قبل بث الحلقة التجريبية. يقدر جرينبلات أنه قضى حوالي سبع سنوات في العمل على  تشاودر  قبل أن يبدأ العرض على الهواء ، من عام 2000 إلى عام 2007.

يتم إنتاج الحلقات في مواسم تتكون من 20 حلقة مدة كل منها نصف ساعة. يتم إنتاج كل حلقة باستخدام تسلسل دمية مدته 30 ثانية والذي من المفترض أن يمتد على أرصدة النهاية. اختارت كرتون نتورك عدم بث تسلسل ائتمان الدمى ، ولكن بدءًا من 3 سبتمبر 2007 ، تم بث الحلقات أجزاء الدمى. يمكن شراء الحلقات من متجر iTunes في الولايات المتحدة والتي يتم تسليمها مع التسلسلات مثل الحلقات المتوفرة على موقع Cartoon Network's VOD أيضًا داخل الولايات المتحدة.

إحدى ميزات التصميم غير العادية للعرض هي الأنماط المستخدمة على ملابس أو جلد الشخصيات. يتم تطوير الأنماط كصورة بملء الشاشة ثم إرسالها إلى دار الإنتاج حيث يتم تعديل الشخصيات لملء الأنماط فوق ملابس الشخصية. باستخدام هذه التقنية ، عندما تتحرك شخصية ما ، لا تتبع أنماطها ، ولكنها تظهر كخلفية تابثة.

يُعرف العرض أيضًا بمجموعة متنوعة جدًا من الوسائط المستخدمة في الحلقات المختلفة. وتشمل هذه الرسوم المتحركة باستخدام الألوان المائية والحبر والطلاء بالإضافة إلى نمط النمط الكلاسيكي للرسوم المتحركة. كما أنها تستخدم الرسوم المتحركة بإيقاف الحركة مع الطعام الحقيقي وشخصيات الحركة والطين ؛ مشاهد الحركة الحية مع الممثلين الصوتيين في العرض والدمى ؛ يتم التحكم في كل من الدمى المتحركة واليد. تم استخدام هذا أيضًا في بعض الأحيان في  شجاعة الكلب الجبان . تفتخر بأنها واحدة من أكثرها تنوعًا

تشاودر في بلدة مارزبان. بالنسبة للطراز المعماري للمدينة ، تمت الإشارة إلى أمثلة من موناكان والهندسة المعمارية الهندية. يتألف سكان مدينة مرزبان ، بما في ذلك الممثلين الأساسيين للمعرض ، من العديد من الكائنات الغريبة غير البشرية ، بدءًا من الحيوانات المجسمة والبشرية إلى الكائنات الأكثر تجريدًا والسريالية بما في ذلك الجنيات والروبوتات والماموث والبوم والعديد من المخلوقات الأخرى .

تتميز روح الدعابة في العرض بالتورية والإشارة الوصفية ، مثل تسمية الشخصيات والمواقع على أسماء الأطعمة والأطباق المختلفة. ومن المفارقات ، أن العديد من أسماء الأطعمة تم تغييرها ، مثل "العلكة" أو "القشطة الثلاثية" أو "الكلاّب" أو "الثرثرة" ، ومع ذلك فإن جميع أسماء الشخصيات عبارة عن مواد غذائية وأطباق طعام فعلية. العرض يكسر أيضًا الجدار الرابع بانتظام. يوجد مثال في حلقة "عرض غازباتشو الكبير". تشاودر ، الذي يتعلم الكتابة ، يخربش على شاشة التلفزيون. قام غازباتشو بمحو هذا ، تاركًا خطأ شاشة كرتون نتورك دون تغيير. عندما يشير تشودر إلى ذلك ، يعلق غازباتشو قائلاً: "هذا لم يؤتي ثماره. لقد حاولت." أيضًا ، تدرك الشخصيات أنها شخصيات خيالية في رسم كاريكاتوري ، وغالبًا ما تشير إلى الكاميرا ورسامي الرسوم المتحركة وقاعدة المعجبين الخاصة بهم. على سبيل المثال ، خلال حلقة "Brain Grub" يشير حساء الشودر إلى أن الأطعمة مزيفة ، ثم ينقلهم إلى برنامج تليفزيوني آخر متعلق بالطعام. في احدى الحلقات ، تم إجبار الممثلين الصوتيين الواقعيين للمسلسل (Nicky Jones و Dwight Schultz و Tara Strong و John DiMaggio) على الخروج وغسل السيارات لكسب المال بعد أن أنفقت الشخصيات الكرتونية الكثير المال في المركز التجاري أنهم أفلسوا العرض بأكمله.

الشخصيات

تشاودر

هجين بين الأرنب والدب والقط ، يعمل كمتدرب تحت إشراف الطاهي مونج دال ، يعيش تشاودر مع مونج دال وزوجته ترافلز ، في غرفة بأعلى المحل . يريد تشاودر أن يصبح طاهياً عظيماً ، لكنه مندفع جداً ومشتت الذهن وغالباً ما يستسلم لرغباته. إنه دائمًا جائع ويأكل أي شيء ، حتى طلب الزبون. يمكن أن يقوم حساء الشودر أيضًا بتقيؤ الأشياء ، ويتم استخدامه كحاوية تخزين من قبل الشخصيات الأخرى. وفقًا لغرينبلات ، فهو مركب من قطة ودب وأرنب ، وقد تم التحقق من نوعه في حلقة واحدة على الأقل. أعرب جرينبلات عن نفسه البالغ في الحلقة الأخيرة. في الحلقة الأخيرة ، يتولى تشاودر شركة تقديم الطعام ، ولديه متدرب خاص به ، ويتزوج بانيني.

شنيتزل 

كائن صخري رمادي داكن وطاهي محترف يعمل في محل مونغ دال . تتكون مفرداته بالكامل تقريبًا من كلمة "رادا" ، بينما تُترجم إلى "حسنًا" ، رغم أنه أحيانًا ينطق كلمات بسيطة أخرى. تحدث في احدى الحلقات لأنه أخيرًا أصبح هادئًا بدرجة كافية. شنيتزل هو الأكثر إثارة وغاضب في كثير من الأحيان. إنه عالق في العمل الوديع أو واجب التنظيف ، بالإضافة إلى رفع الأحمال الثقيلة لأنه قوي للغاية. على الرغم من أن شنيتزل غالبًا ما يكون غاضبًا من تصرفات تشاودر الغريبة ، إلا أن شنيتزل لديه حقًا بعض اللطف لـتشاودر ، عندما كان يبكي عندما كان يعتقد أن تشاودر قد اختفى إلى الأبد. في الحلقة الأخيرة ، ترك شنستزل شركة التموين ويعيش حياة سعيدة مع زوجته إندايف.

بانيني

أرنب تعشق تشاودر وتقوم بمانادته غي كل مرة تراه. لا يعيد تشاودر المشاعر ويرد بـ "أنا لست صديقك!" كلما استقبلته. بانيني متدربة للسيدة إندايف. تشعر بانيني بالغيرة عندما ترى تشاودر مع فتاة أخرى ، وهو ما يفعله تشاودر بالفعل لتجنبها. في الحلقة الأخيرة ، تبين أن تشاودر عاد أخيرًا لمشاعر بانيني وقبلها لأنه أدرك أنه جعل حياة بانيني بائسة وأنهما متزوجان ولهما العديد من الأطفال . اسم بانيني يعني حرفياً "شطائر" باللغة الإيطالية ، بينما اسمها السابق ، بورلوتي ، هو نوع من الفول. في الحلقة الأخيرة تزوجت بانيني من تشاودر . من المحتمل أيضًا أنها تولت وظيفة ترافلز القديمة.

مونغغ دال

الطاهي المسن الذي يدير شركة التموين التي يعمل بها تشودير. هو بمثابة سيد طبخ حساء الشودر. على الرغم من عدم ذكر عمره بالضبط ، فقد ذكر أنه طبخ لمدة 386 عامًا على الأقل ، واحتفل بزواج 450 عامًا من ترافلز . إنه يحب إثارة إعجاب السيدات ، لدرجة أنه عندما كان طفلاً متدربًا ، كان يحضر طبقًا بشكل غير صحيح بسبب تشتيت انتباهه ، الأمر الذي اضطر هو وتشوودر للسفر عبر الزمن لإصلاحه. وهو إنسان ذو لون أزرق فاتح وله أنف وأذنان متضخمان وسمي على اسم الطبق الهندي مونغ دال . كان جرينبلات قد خطط أصلاً لمنح مونج لهجة هندية ، لكنه قرر فيما بعد رفضها. في الحلقة الأخيرة ، تقاعد مونج الآن مع ترافلز ، تاركًا شركة تقديم الطعام إلى تشاودر.

ترافلز دال

هي عبارة عن جنية ، زوجة مونغ دال التي تتولى الجانب التجاري من أعمال المطاعم في محل التموين. إنها شديدة الغضب . قال جرينبلات إنه استند في ترافلز إلى والدته. قال جرينبلات إنه وجد صعوبة في البداية في العمل على أي قصة مع ترافلز نظرًا لأن الشخصية يمكن أن تكون "قاسية جدًا" لدرجة أن طاقم عمل تشاودر يجب أن يكون "أكثر حساسية تجاه العثور على جانبها الأكثر ليونة". قال جرينبلات إن الموظفين قرروا في النهاية أن "ترافلز الصغيرة تقطع شوطًا طويلاً". في الحلقة الأخيرة ، تقاعدت ترافلز مع مونغ ، وربما أعطت وظيفتها لـبانيني.

كيمشي

حيوان تشاودر الأليف ،والذي يعيش في قفص بجوار سريره. كيمشي عبارة عن سحابة لغاز انتفاخ البطن مجسمة (بسبب رائحة الكيمشي). يحب الأشياء ذات الروائح الكريهة للشخصيات الأخرى ، و يتحدث بإصدار أصوات ضرطة. ما حدث للكيمشي في الحلقة الأخيرة غير معروف ، ولكن من المحتمل أنه لا يزال يعيش مع تشاودر.

غازباتشو

صاحب متجر صوفي ضخم يبيع منتجات ومكونات غريبة في سوق المزارعين. غازباتشو هو أفضل صديق لتشاودر. يبذل قصارى جهده لتقديم المشورة إلى تشاودر عند الحاجة. يعيش مع والدته المتغطرسة التي لم تظهر على الشاشة أبدًا ، لكنها حاضرة في نهاية حلقة "غازباتشو!". لا يبدي غازباتشو أي اهتمام بالخروج وتحسين حياته. أسوأ أعداء جازباتشو هم النينجا. أطلق عليه جرينبلات اسم حساء جازباتشو البارد ؛ قال جرينبلات إنه لا يعرف السبب ، لكن الاسم ناسب الشخصية على الفور. في الحلقة الأخيرة ، أغلق غازباتشو المنصة وأصبح من البدو الرحل. سعى لاحقًا إلى تحقيق حلمه وافتتح ملهى ليلي كوميدي.

السيدة إندايف

هجين ذكي ومتعجرف للجزرة و آكل النمل و الفيل الذي يعلم الطبخ لبانيني بانضباط صارم. عادة ما يتم تصويرها على أنها عملاقة في الحجم. يظهر هذا في حلقة "ألعاب المبتدئين" حيث يدخل مونج دال وتشاودر الألعاب بالركوب على مؤخرة إنديف. إنها تنتقد مونج دال بانتظام ، الذي تعتبره منافسًا لها. في حلقة "صديقة تشاودر" ، تم الكشف عن أنها تحتقر الفتيان وأصدقائها لأن خطيبها لم يحضر يوم زفافهم. شوهدت السيدة إنديف لأول مرة في الحلقة الثانية مع بانيني ، "صديقة تشاودر". اختار جرينبلات تسميتها على اسم الهندباء لأن الهندباء مرّة وأن الهندباء البلجيكية رائعة. ومن ثم فإن الشخصية مريرة ورائعة . تملك الأنف الطويل ، الذي تغير من شكل مستطيل إلى شكل مثلث للإصدار النهائي ، كيف ينظر اندايف إلى أسفل في الشخصيات الأخرى. تم الكشف في حلقات لاحقة أن السيدة اندايف تحب شنيتزل. قال جرينبلات إنه شعر أن تطورها خلال المسلسل كان ممتعًا للمشاهدة. في الحلقة الأخيرة ، تعيش اندايف حياة سعيدة مع زوجها شنستزل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال